المولودية الوجديةفيديو

اسدال الستار عن الدورة السادسة للدوري الدولي للتكواندو لمدينة وجدة

ميديا كوم ... جريدة إلكترونية ... شاملة - MEDIA COM ميديا كوم ... جريدة إلكترونية ... شاملة -  MEDIA COM

عبدالقادر البدوي

اختتمت مساء يوم الاحد عن الدورة السادسة للدوري الدولي للتكواندو لمدينة وجدة، والتي نظمتها جمعية وجدة رياضة للتنمية، التي يرأسها عبد القادر الزروري ، على مدى ثلاثة ايام ( 22 إلى 24 نونبر الجاري).
هدا و شهدت القاعة المغطاة مولاي الحسن بوجدة، ليلة الجمعة الحفل الرسمي للدورة السادسة للدوري الدولي للتكاوندو. وتميز حفل الافتتاح بعروض فنية واستعراض لقطات من الفنون الحربية. كما جرت مسابقات نهائية في بعض الأوزان من رياضة التكواندو، وشارك في هده التظاهرة حوالي 1000 ممارس لهذه الرياضة ذكورا وإناثا يمثلون العديد من البلدان، ( 22 دولة)، و اعتمدت اللجنة التقنية للدوري على 40 حكما دوليا ضمنهم 22 حكما أجنبيا سيديرون مئات النزالات التي تشمل جميع الأصناف، و حسب المنظمين فقد تمت الاستعانة في هده الدورة ، بمعدات حديثة ومتطورة من بينها الواقي الإلكتروني واعتماد تقنية الإعادة بالفيديو، بالإضافة إلى توفير الجوارب الإلكترونية للمشاركين من طرف الجمعية المنظمة.
و نظم هذا الحدث الرياضي بمناسبة تخليد الذكرى ال 64 لعيد الاستقلال، و تحت الرعاية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرياضة والرياضيين، كما نظمت بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للتكواندو ووكالة التنمية لجهة الشرق والمغربية للألعاب والرياضة.
وعلى هامش هدا الملتقى الرياضي الدي شهد تنظيما محكما، سلمت جوائز وكؤوس على بعض الفائزين من طرف المسؤولين المحليين، وحسب ما صرح به رئيس الجمعية عبدالقادر زروري ، فمن بين الاكراهات التي واجهتها الدورة السادسة من هذا الدوري ، وهي المرتبطة بالجانب المادي ، و اضاف بأن الدوري الدولي للتكواندو لمدينة وجدة أصبح بمرور السنين أحد أهم التظاهرات الخاصة بهذا اللون الرياضي على المستوى الإفريقي والدولي، و ناشد جميع الفاعلين والأطراف المعنية بالجهة إلى دعم هذا الحدث الرياضي لضمان استمراريته وتعزيز الإشعاع الرياضي لجهة الشرق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock