افريقياالمولودية الوجديةتصفيات كأس أمم افريقيا

المنتخب الوطني المغربي يفك نحس المباراة الأولى بكأس أمم افريقيا بهدف قاتل في مرمى المنتخب الناميبي (1/0)

في لقاء ملغوم ذاك الذي جمع بين أسود الأطلس ومنتخب ناميبيا على أرضية ملعب السلام بمصر ضمن كأس أمم افريقيا والذي أداره الحكم الرواندي حاكيزيمانا.

دخل المنتخب المغربي اللقاء من أجل كسب ثلاث نقط تضعه على رأس مجموعته التي تضم كل من كوت ديفوار، جنوب افريقيا وناميبيا خصم الاسود في هذا اللقاء. الدقائق الاولى من اللقاء عرفت سيطرة قوية من العناصر الوطنية حيث بدأوا بالضغط على مرمى الخصم الذي ركن الى الخلف منذ بداية المباراة وأصبحت نواياه واضحة مع توالي الدقائق حيث اعتمد على الهجمات المرتدة واتضح أنه جاء من أجل التعادل لا غير . المنتخب الوطني لم ينتظر كثيرا حتى هدد مرمى الناميبيين عبر تسديدة قوية من نبيل درار علت العارضة الأفقية بقليل، وتواصل الضغط عبر الأطراف عن طريق كل من أشرف حكيمي الذي بدى نشيطا بتحركاته وتمريراته العرضية عكس نبيل درار الذي اكتفى بالأدوار الدفاعية ولم يكن فعال في النصف الثاني من الميدان. ومع توالي الدقائق ازداد ضغط الأسود على مرمى المنتخب الناميبي عبر كل من حكيم زياش الذي جرب التسديد من بعيد في كثير من الأحيان لكن دون جدوى. وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي مع تضييع بعض الفرص من جانب العناصر الوطنية.

مع بداية الجولة الثانية دخلت العناصر الوطنية عازمة على تسجيل هدف السبق ولعل أبرز فرصة تلك التي أهدرها يوصف النصيري بعد عرضية من نورالدين أمرابط، ليتوالى بعد ذلك ضغط الأسود عن طريق كل من حكيم زياش امبارك بوصوفة ويوسف النصيري الذي بدى وكأنه معزول على لاعبي الوسط. ولعل دخول سفيان بوفال كان بمثابة نقطة تحول في خط هجوم العناصر الوطنية حيث ناور وراوغ واستبسل بتحركاته الفردية وتسديداته التي جانبت احداها القائم الأيسر لمرمى الحارس الناميبي. الدقائق المتبقية من اللقاء لم تسفر عن أي جديد من الطرفين حتى الدقيقة 88 من عمر اللقاء التي أتت بالجديد بعد عرضية من حكيم زياش ورأسية كيمويني بالخطأ في مرماه والذي أسعد ملايين المغاربة بعد معاناة طيلة دقائق اللقاء.

وانتهت المباراة بفوز صغير لمنتخبنا الوطني لكنه غالي جدا حيث أنه مكننا من اعتلاء صدارة مجموعتنا مع منتخب الفيلة الذي فاز بدوره على جنوب افريقيا بنفس النتيجة.

للإشارة فالمباراة القادمة للأسود ستكون أمام المنتخب الايفواري يوم الجمعة عل الساعة السادسة مساءا.

بالتوفيق لأسود الأطلس من أجل الفوز والعبور الى الدور الموالي .

رشيد نشينش

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق