الدوريات

دوري الأمم الأوروبية: انكلترا تنهزم على أرضها أمام اسبانيا 2-1

ميديا كوم ... جريدة إلكترونية ... شاملة - MEDIA COM ميديا كوم ... جريدة إلكترونية ... شاملة -  MEDIA COM

دوري الأمم الأوروبية: انكلترا تنهزم على أرضها أمام اسبانيا 2-1

لندن/ 8 شتنبر 2018/ ومع/ حققت إسبانيا بداية جيدة تحت قيادة مدربها الجديد لويس أنريكه واسقطت مضيفتها انكلترا 2-1 في المجموعة الرابعة من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وافتتح المنتخب الإسباني المباراة محاولا الوصول إلى مرمى الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد. الا أن أصحاب الأرض ومن اللعبة الأولى المنظمة اثر سلسلة تمريرات أرضية بدأت من منطقتهم، هزوا شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا عبر زميله في فريق مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد بكرة أرضية لعبها من داخل الصندوق إلى يمين دي خيا الذي ارتمى يسارا (11) إثر تمريرة طويلة من لوك شو من يسار المنطقة.

الا أن الرد الإسباني لم يتأخر، اذ أدرك لاعب وسط أتلتيكو مدريد ساوول نيغويز التعادل بكرة أرضية سددها من داخل المنطقة إلى يسار الحارس بيكفورد إثر تمريرة متقنة من رودريغو مورينو (13) من اليمين.

ثم سجل رودريغو، البرازيلي الأصل، هدف التقدم للضيوف بكرة أرضية من داخل الصندوق إلى الزاوية اليمنى الضيقة لبيكفورد تلقاها من ركلة حرة نفذها تياغو الكانتارا من يمين المنطقة (32).

وهذه المرة الاولى التي تسقط فيها انكلترا في ويمبلي في مسابقة رسمية منذ 2007.

وشكلت المباراة المواجهة الأولى على صعيد المسابقات بين إنكلترا وإسبانيا منذ نهائيات كأس أوروبا 1996 حين فاز “الأسود الثلاثة” بين جماهيرهم بركلات الترجيح بعد التعادل سلبا في الدور ربع النهائي قبل خسارتهم امام المانيا بركلات الترجيح في نصف النهائي.

وحققت إسبانيا فوزها الخامس مقابل هزيمة وتعادل كان في المواجهة الأخيرة بينهما في 15 نوفمبر 2016 حين كانت إنكلترا متقدمة 2-صفر حتى الدقيقة 89 قبل أن تتلقى هدفين في اللحظات الأخيرة.

اظهر المزيد

MCO ADMIN

تأسس فريق المولودية الوجدية في 16 مارس 1946. أول من أعطى الفكرة وترأس المولودية هو بن الشيخ. المولودية الوجدية سميت بهذا الاسم لان موعد ظهورها إلى الوجود تناسب مع ذكرى مولد النبوي الشريف بالضبط في 16 مارس 1946 الموافق ل 12 ربيع الثاني 1365، وكذلك لروابط الأخوة مع الجزائر لاسيما أن مدينة وجدة واقعة على الحدود المغربية الجزائرية، لذلك تم اختيار اسم المولودية تيمنا بأكبر نادي في الجزائر وهو مولودية الجزائر الذي كان النادي الوحيد الذي يمثل الجزائريين في مسابقات كرة القدم ويقارع الأندية الفرنسية في الجزائر التي كانت واقعة تحت الاحتلال آنذاك شأنها شأن المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock