أخبار جهويةأخبار محليةأخبار وطنية - دولية

جمعية امي للمرأة في وضعية صعبة ببركان تقيم حفلا على شرف تخرج الفوج الأول من مربيات التعليم الأولي

ميديا كوم ... جريدة إلكترونية ... شاملة - MEDIA COM ميديا كوم ... جريدة إلكترونية ... شاملة -  MEDIA COM

كان مقر جمعية امي للمرأة في وضعية صعبة ببركان على موعد مع حفل تخرج الفوج الأول من مربيات التعليم الأولي و الذي بلغ عددهن 55 مربية ضمن برنامج التدرج المهني .


و يعد هذ التكوين أولى ثمرات محور خطة عمل الجمعية المتعلق باكساب المهارات الحياتية للعنصر النسوي موازاة مع التعلم الأساسي .
و يعتبر هذا التكوين من مخرجات الاتفاقية المبرمة بين جمعية امي و المندوبية الجهوية للتكوين المهني بوجود و المركب المهني للتكوين المهني ببركان و المدير الإقليمية لوزارة. التربية الوطنية ببركان .


و تميز حفل التخرج -الذي حضره تلة من الفعاليات الجمعوية و المهتمين بمجال التكوين المهني- بكلمة الرئيسة المؤسسة للجمعية السيدة الطاوس بودشيشي عبر الأنظار المرئي حيث هنأت المتوجات بس هناك الأهلية للممارسة التربية و التكوين بسلك التعليم الأولى و صنفت هذه المهمة بالدينامية و التجديد و البحث المستمر .حيث فسرت في معرض حديثها قيمة التعليم الأولي في المسار المهني للطفل و ما يتطلبه هذا النشاط من مهارات مرتبطة بالعلوم الإنسانية خصوصا علم النفس التربوي و اختتمت كلمتها بالشكر الجزيل و العرفان بالجميل لكل الشركاء الذين ساهموا إلى جانب الجمعية في هذا التكوين مؤكدة علىيقينها بأن هذا الفوج سيعطي لحقل التربية اضا٥ة نوعية و سيساهم لا محالة في تدليل بعض من صعاب التعلم .٠ ثم تابع الجمع عرض السيدة مديرة المركز و الذي ضمنته الإحصائيات و البيانات المتعلقة بالتكوين سواء بهدفه العام أو أهدافه الخاصة موضحة النموذج تابيداغوجي المتبع من لدن الجمعية سواء على الصعيد التكوين النظري و حجم الساعات الأسبوعية المخصصة له أو الآليات المتبعة في مجال التعليم التطبيقي و طرائق حل المشكلات و الوضعيات الخاصة بالأطفال.

و اعترافا منها بالمجهودات التي شاركت في تكوين المربيات تم تكريم مجموعة من هيئة التأطير التربوي و هيئة المكونين الذين زودوا المتوجهات بالنصائح و التوجيهات الواجب اتباعها للنجاح في مهمتهم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock