افريقياالمولودية الوجديةتصفيات كأس أمم افريقيادوري أبطال أوروبا

الفراعنة يفتتحون كأس أمم افريقيا بفوز وأداء هزيل أمام منتخب زيمبابوي

افتتح منتخب مصر كأس أمم افريقيا المقامة على أرضه بفوز ضعيف بهدف لصفر أمام منتخب زيمبابوي الذي لم يكن بالخصم السهل، في مباراة عرفت حضور جماهيري كبير قارب 75 ألف مشجع في مقابلة أدارها الجكم الكاميروني نيانت أليوم.

مع بداية الشوط الأول دخل منتخب مصر بطوفان هجومي بعد عرضية متقنة من محمد صلاح مرت بجوار القائم ثم رأسية مروان محسن التي أبعدها الحارس، ورد منتخب زيمبابوي بمحاولة من بيليات، فيما أطلق السعيد تسديدة قوية ثم بعدها تصويبة طائشة من تريزيجيه.

ليتواصل المد الهجومي للمنتخب المصري خاصة من طرف الزئبق محمد صلاح الذي ناور وحاول بكل الطرق لكنه اصطدم بحارس يقظ، فيما أنقذ محمد الشناوي حارس الفراعنة مرماه من هدف محقق بعد انفراد للاعب بيليات بعد تنفيذ ضربة خطأ بسرعة.

ومع اقتراب الشوط الاول من نهايته نجح المنتخب المصري من فك شفرة دفاع منتخب زيمباوي عن طريق محمود تريزيجيه بتسديدة متقنة أسكنها الشباك في الدقيقة 41 من الجولة الأولى التي انتهت بتقدم الفراعنة .

الشوط الثاني بدأ مغايرا لسابقه حيث شاهدنا هجمات من الطرفين أبرزها انفراد محمد صلاح الذي لم يفلح في التسجيل وكذا رأسية روسيكي التي عالت العارضة الأفقية بقليل.

وحاول المنتخب المصري الحفاظ على نتيجة المباراة باعتماده على الدفاع واللعب بتوازن وحذر.

لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بهدف يتبم دون اقناع.

للإشارة فمباراة الغد من نفس المجموعة ستجمع بين كل من أنغولا والكونغو الديموقراطية.

رشيد نشينش

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق