أخبار العالمالدوري الاسبانيدوري أبطال أوروبا

الأرقام تهوّن على برشلونة غياب ميسي بدوري الأبطال

إصابة ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، أمس السبت

جاءت إصابة ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، أمس السبت، في مباراة إشبيلية، لتدق جرس الإنذار في صفوف الفريق الكتالوني، الذي يعتمد بشكل أساسي على قائد فريقه لتحقيق الفوز.

ويستعد البارسا بدون هدّافه التاريخي، لمواجهة إنتر ميلان، الأربعاء المقبل، على ملعب كامب نو، في الجولة الـ3 بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والتي يأمل المدرب إرنيستو فالفيردي للفوز بها للانفراد بالصدارة.

ويغيب البرغوث عن صفوف فريقه لمدة 3 أسابيع، لن يتمكن خلالها من المشاركة في 6 مباريات حاسمة، والتي سيقابل فيها إنتر ميلان مرتين بدوري أبطال أوروبا، إضافة لريال مدريد ورايو فاليكانو وريال بيتيس في الليجا، ومباراة ليونيسا بكأس الملك.

سبق للنجم الأرجنتيني أن غاب عن 21 مباراة مع البلوجرانا في دوري أبطال أوروبا، سواء لأسباب فنية أو للإصابة، انتصر خلالهم الفريق في 15 مباراة وتعادل في 2 وخسر 3 .
في أول إصابة لميسي مع برشلونة بالبطولة، في أولى مشاركاته موسم 2004-2005، خاض برشلونة مباراتين أمام تشيلسي في دور ثمن النهائي، فاز في الذهاب 2-1، ولكنه تلقى خسارة بنتيجة 2-4 في العودة.

ثم جاءت الهزيمة الثانية على يد شاختار موسم 2008-2009 بنتيجة 3-2، قبل الهزيمة أمام أياكس بموسم 2013-2014.

وغاب الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، عن برشلونة بدوري الأبطال، في أغلب المباريات التي يواجه فيها منافسين ليسوا أقوياء، ولكن سبق للعملاق الكتالوني أن حقق الفوز على فرق مثل تشيلسي وآرسنال وميلان في عدم حضور ميسي.

وكانت مباراتي إنتر ميلان هذا الموسم فرصة ذهبية لميسي لهز شباك الفريق الإيطالي، إذ لم يسبق أن سجل أو صنع أهدافا في 3 مباريات شارك بهم أمام الإنتر.

اظهر المزيد

MCO ADMIN

تأسس فريق المولودية الوجدية في 16 مارس 1946. أول من أعطى الفكرة وترأس المولودية هو بن الشيخ. المولودية الوجدية سميت بهذا الاسم لان موعد ظهورها إلى الوجود تناسب مع ذكرى مولد النبوي الشريف بالضبط في 16 مارس 1946 الموافق ل 12 ربيع الثاني 1365، وكذلك لروابط الأخوة مع الجزائر لاسيما أن مدينة وجدة واقعة على الحدود المغربية الجزائرية، لذلك تم اختيار اسم المولودية تيمنا بأكبر نادي في الجزائر وهو مولودية الجزائر الذي كان النادي الوحيد الذي يمثل الجزائريين في مسابقات كرة القدم ويقارع الأندية الفرنسية في الجزائر التي كانت واقعة تحت الاحتلال آنذاك شأنها شأن المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق